يناير 30، 2007

مبروك للإمارات بذهب الخليج .. واليمن بجائزة الدبل

نقلت مواقع إلكترونية أن الاماراتي اسماعيل مطر حصل على جائزة افضل لاعب في دورة كأس الخليج الـ18لكرة القدم ، بعد أن قاد الإمارات إلى الفوز بلقب البطولة لأول مرة في تاريخها ، بتغلبها على عمان 1- صفر في المباراة النهائية اليوم.
وحصل مطر أيضا على لقب الهداف برصيد خمسة اهداف.
ونال العماني علي الحبسي حارس بولتون الانجليزي جائزة افضل حارس في البطولة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها بهذه الجائزة بعد "خليجي 16" في الكويت و"خليجي 17" في قطر.
وكانت جائزة اللعب النظيف من نصيب المنتخب اليمني الذي يشارك في البطولة للمرة الثالثة، وسميت باسم "جائزة عبدالله الدبل للعب النظيف" تقديرا للمسؤول السعودي الذي توفي في ابو ظبي السبت الماضي عقب نصف النهائي.

الاستنساخ في ذمة الإطباء ... جرافيك


كيف يتم استنساخ الخلايا الجذعية .. جرافيك مبسط .. أضغط على الصورة لتشاهد التفاصيل

يناير 27، 2007

مبروك للإمارات وعمان في نهائي خليجي18


بهدف اللاعب الإماراتي اسماعيل مطر القاتل .. تأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى النهائي .. وغادر الأخضر بلا كأس الذي حلمنا به لأن يكون للمنتخب السعودي.. الذي شجعناه

بصراحة ..لا أرى سبب مقنع لهزيمة الأخضر .. وهل المدرب باكيتا لعب للتعادل أصلاً من البداية .. لا افهم بالضبط .. كما أننا لم نرى نجوم الأخضر المتألقين اليوم..

على كل حال هذه حال كرة القدم .. الحسرة تغص حلوقنا لهذه الخسارة .. ولكن لا نبخس أخوتنا وأشقاءنا في الإمارات الفوز والتأهل الذي استحقوه .. بل وحتى الكأس .. وبدون شك نشجعهم في النهائي مع منتخب عمان المتألق.

بلاتيني رئيسا جديدا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم

الفرنسية ــ انتخب الفرنسي ميشال بلاتيني أمس رئيسا جديدا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم على حساب الرئيس السابق السويدي لينارت يوهانسون.
وانتخب بلاتيني (51 عاما) رئيسا لمدة 4 اعوام بعدما حصل على 27 صوتا مقابل 23 صوتا ليوهانسون (77 عاما) الذي شغل المنصب منذ عام 1990.
وقال بلاتيني عقب انتخابه "انا متأثر جدا. عندما كنت لاعبا كنا نحرز كأسا بعد الفوز وكنا نقوم بلفة حول الملعب. اليوم حققت فوزا كبيرا لكني لم اقم بلفة حول الملعب".
وسيدخل بلاتيني رهانا جديدا في مسيرته الرياضية، فبعد بدء مشواره لاعبا مع اندية جوف (1966-72) ونانسي (1972-79) وسانت اتيان الفرنسية (1979-82) ويوفنتوس الايطالي (1982-87) ومنتخب فرنسا حيث سجل 41 هدفا (رقم قياسي) في 72 مباراة، ثم درب منتخب بلاده من 1988 الى 1992 حيث قاده الى 16 فوزا و8 تعادلات و5 هزائم، ثم شغل منصبا في اللجنة المنظمة لمونديال فرنسا 1998. واختير القيصر الالماني فرانتس بكنباور بتصفيق جميع المشاركين الذين يمثلون الاتحادات ال52 المنضوية تحت راية الاتحاد الاوروبي كاحد ممثلي القارة العجوز في اللجنة التنفيذية التابعة الاتحاد الدولي (فيفا).

يناير 26، 2007

سينما نجيب محفوظ في موسوعة متعددة اللغات

أعلنت أكاديمية الفنون المصرية عن طرح موسوعة نجيب محفوظ والسينما التي قام بإعدادها وتحريرها السينمائي مدكور ثابت في مجلدين كبيرين يضمان 1700 صفحة من القطع الكبير ضمن معروضات جناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد حاليا ويحتفي بالاديب المصري العالمي.
وقال عصمت يحيى رئيس الاكاديمية إن العمل بالموسوعة استمر على مدار أكثر من عامين حتى خروجها للنور تخليدا لذكرى أحد عظماء مصر وتضم تجميعا هو الاول من نوعه لكل ما نشر عن علاقة نجيب محفوظ بالسينما منذ عام 1947 حتى عام 2000 سواء كتابات نقدية أو لقاءات أجريت معه بما في ذلك الكتابات الخبرية.
واستطرد مدكور ثابت إن الموسوعة انتهت طباعتها قبل وفاة محفوظ بخمسة أيام فقط ، وكان من المقرر أن يهديه وزير الثقافة المصري نسختها الاولى لكن مفاجأة رحيله أدت إلى تاجيل طرحها حتى حلول موعد موعد انعقاد معرض القاهرة للكتاب.
وأضاف ثابت أنه قام على مدار 10 سنوات بجمع وتحرير مواد الموسوعة معتمدا على تنقيب مجموعة من الباحثين في المؤسسات الصحفية ودوريات دار الكتب والوثائق المصرية ومكتبات مركز الثقافة السينمائية والمركز الكاثوليكي والكتب المنشورة التي تتصل بموضوع الموسوعة والارشيف الخاص ببعض الكتاب والمثقفين.
هذا وسيتم ترجمة إلى اللغات الالمانية والفرنسية والانجليزية تمهيدا للمشاركة بها في معارض الكتب الدولية المقرر أن يكون اولها معرض فرانكفورت الدولي.

يناير 25، 2007

جرافيك عن الشخصيات التي رحلت عام 2006


أورت وكالة الأنباء الفرنسية جرافيك رائع عن الشخصيات البارزة التي رحلت عن دنيانا خلال العام 2006 ، الجرافيك نشر في مطلع الشهر الحالي ، ولكنه يلقي الضؤ على معلومات مهمة عن هذه الشخصيات..وبالإمكان الضغط على الصورة لمشاهدة البيانات بشكل واضح.

يناير 22، 2007

منظمة الصحة : نحتاج إلى سنوات لمحاربة انفلونزا الطيور

جنيف (رويترز) - قالت مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن العالم لا تزال أمامه سنوات قبل ان يتمكن من القضاء على فيروس انفلونزا الطيور في الدواجن وان خطر حدوث وباء بين البشر سيظل قائما الى ان يتمكن من ذلك.
وقالت تشان في كلمة امام المجلس التنفيذي للمنظمة التابعة للامم المتحدة والتي تضم في عضويتها 34 دولة ان فيروس اتش5 ان1 اثبت في الاعوام الثلاثة الماضية انه ينتشر بسرعة.
واضافت "طالما ان الفيروس مستمر في الانتقال بين الطيور فإن خطر حدوث وباء سيظل قائما. العالم امامه سنوات قبل السيطرة عليه في القطاع الزراعي." ومنذ ان عاود المرض الظهور في عام 2003 انتقلت العدوى الى 267 شخصا معظمهم في جنوب شرق اسيا وتوفى 161.
أضغط على الصورة لتشاهدها مكبرة

يناير 18، 2007

موت الطفل التاسع شنقاً على طريقة صدام

ذكرت صحيفة الشروق التونسية اليوم أن طفلاً آخراً لقي مصرعه شنقا وهو يحاول تقليد مشاهد إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين التي نقلتها العديد من الشبكات التلفزيونية في العالم.
وأضافت الصحيفة أن الفتى القتيل في الثانية عشرة من العمر شنق نفسه بواسطة حبل معلق بشجرة أمام منزله في مدينة قفصة جنوب البلاد وتابعت الصحيفة أن "الأم عثرت صباحا على جثة طفلها وهو تلميذ بإحدى المدارس الاعدادية في مدينة قفصة تتدلى من حبل مربوط بعقدة مشابهة لتلك التي ظهرت على شاشات التلفزيون اثناء اعدام صدام حسين" مشيرة إلى أن الأم لم تتحمل المشهد "فاغمي عليها".
وقد فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث.
هذا ويعد هذا الطفل رقم (9) الذي يموت شنقاً أثناء محاكاة لمشهد إعدام الرئيس العراقي السابق.

يناير 16، 2007

انطلاق بطولة كأس الخليج غداً .. من ترشح


تنتظرالجماهير الخليجية الرياضية اليوم إنطلاق دورة كأس الخليج 18 المعروف بـ"خليجي18 بابي ظبي بالإمارات المتحدة وتستمر حتى الـ30 من يناير الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات من دول مجلس التعاون الخليجي.
ومعروف أن كأس الخليج تشهد دائماً منافسات حادة بين الجماهير قبل المنتخبات الوطنية..ويرشح الكثيرون من النقاد الرياضيين أن يفوز منتخب السعودية "الأخضر" بكأس الدورة ، وخاصة أن الأخضر تزعم الكرة الخليجية والآسيوية في أكثر من محفل
أنا شخصياً أتمنى أن يتوج الأخضر ، لأن يستحق ذلك ، إذا ما استطاع أن يوظف المدرب قدرات لاعبيه المتميزين ، وعلى رأسهم محمد الشلهوب أحد أفضل ثلاث لاعبين في قارة آسيا.. ا

يناير 15، 2007

بيكهام وريال مدريد..(لا بريدك ولا بقدر بلاك)ا

استغرب كثيراً من غضب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من إنتقال لاعبه الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى نادي لوس انجليس جالاكسي الاميركي مقابل (250) مليون دولار ، فهل يأتي ذلك من قبيل الغيرة والحسد ، بالأمس سمعنا حديث مدرب الفريق فابيو كابيلو يقول أن بيكهام لن يرتدي قميص مدريد مرة أخرى ، واليوم يقول رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد المعروف بالنادي الملكي أن ديفيد بيكهام "تلاعب بالنادي" الاسباني، لأنه تعاقد مع لوس انجليس جالاكسي الاميركي قبل افتتاح سوق الانتقالات الشتوي.
كابيلو لزم بيكهام ورنالدو وراؤول وغيرهم من الكبار دكة الإحتياط لفترات طويلة ، واستعان بلاعبين آخرين ، ومع ذلك ما زال فريقه يتلقى الهزيمة تلو الآخر ، وعندما يرغب هؤلاء الإنتقال عن النادي يحاول وضع العقبات ، هنا ينطبق المثل القائل(لا بريدك ولا بقدر بلاك)ا
وكالديرون غضب اليوم عندما علم أن بيكهام (ظبط أموره مع الأمريكان ) إشترى بيتاً في لوس إنجلوس ، بل (قدّم) زوجته فيكتوريا، وهو يستعد للرحيل.ا

فيلم "الملكة" بين المرشحين لجوائز بافتا البريطانية

رويترز: رشح فيلم "الملكة" للمخرج ستيفين فيرز لنيل جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز بافتا والممثلة هيلين ميرين لجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها الملكة اليزابيث وقت وفاة الأميرة ديانا.
وانضم دانييل كريج بطل أحدث فيلم من سلسلة جيمس بوند "كازينو رويال" الى الممثل ليوناردو دي كابريو بطل فيلم "الراحلون" للحصول على جائزة أفضل ممثل. وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم 11 فبراير.

يناير 13، 2007

نحن نبني قاعدة التواصل الجميل

لا أهتم كثيراً بالسياسة وروادها .. لأن مدونتي تصب إهتمامها في الجوانب ذات العلاقة بالأدب والثقافة والرياضة أحياناً والأخبار المتعلقة بهذه الجوانب ، ولكني أتصفح المدونات وأنهل من مساهمات الزملاء في الجوانب الأخرى .
قرأت قبل أيام في إحدى المدونات كلاماً بذيئاً وسباباً غير لائق في حق أحد رجال السياسة ، وقد قرأت مرات أخرى سابقة مواقف مماثلة ضد منظمات وأحزاب وحكومات وطوائف ، أعتقد أن هذا أمر لا يليق ورسالة التدوين التي تحرص على الرأي المسؤول .. والعمل على بناء جواً من الشفافية والإخاء بين الشعوب.
لا يمكنني أن أوجه سباباً أو كلاماً غير لائق ضد أي جهة .. لأن معظم المدونين في عالمنا العربي لا يقبلون هذا النوع من التدوينات .. الذين يختلفون مع أنظمة لا يمكن أن يشهروا بها إلا في إطار الرأي المسؤول .. وأن التمسك بالموضوعية والأخلاق الحميدة وأسس الإختلاف الجميل القائم على احترام رأي الآحرين ، مهم جداً في إنجاح تجربة التدوين الوليدة في الوطن العربي.لأن التحدى الأكبر هو كيف "أن تكتب بحرية وتلتزم بالمسؤولية".
كنت أطلع في كثير من الأحيان على المدونات الغربية والأوروبية باللغة الانجليزية وأدخل غرف الشات مع شباب من تلك الدول في المواقع المتخصصة لذلك، وأنبهر بقدر الإحترام المتبادل في الكلمة المكتوبة في تلك المدونات أو ما يدور في غرف الشات ، ولكن كل ذلك جاء نتيجة الممارسة ، واعتقد أن المدونين العرب قادرون على بناء قاعدة من التواصل الجميل، دون الإخلال بالقيم العالمية.

يناير 12، 2007

بيكهام وفيكتوريا.. إضافة لمشاهير هوليوود


لوس انجليس ـ اف ب: أثار الاعلان عن انتقال لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام إلى لوس انجليس بهجة وسائل الاعلام المتخصصة بأخبار المشاهير في كاليفورنيا حيث يستعد صائدو الصور إلى اضافة النجم الانكليزي وزوجته فيكتوريا إلى مجموعة "طرائدهم".
وتصدر توقيع العقد بين قائد منتخب انكلترا السابق ونادي لوس انجليس غالاكسي بقيمة ربع مليار دولار على خمس سنوات، عنوانين وسائل اعلامية لا تهتم عادة باخبار الرياضة مثل مجلة "بيبول" ومجلة "فراييتي" التي تعتبر مرجعا في هوليوود.
وكتبت "فراييتي" تقول "نجم كرة القدم ديفيد بيكهام يأتي الى هوليوود" في حين عنونت مجلة "بيبول" التي تبيع اكثر من 5،3 ملايين نسخة اسبوعيا، "+بوش+ وبيكس ينتقلان الى لوس انجليس: رسمي". و"بوش" (الانيقة والمتعالية بالانكليزية) هو لقب فيكتوريا بيكهام عندما كانت عضوا في فرقة "سبايس غيرلز" التي شكلت ظاهرة في تسعينات القرن الماضي.
ومع ديفيد وفيكتوريا بيكهام تستقبل هوليوود "ثنائيا من ذهب" جديدا من امثال براد بيت وانجلينا جولي وتوم كروز وكايتي هولمز وهذه الاخيرة صديقة لفيكتوريا، على ما يؤكد غاري مورغان مدير وكالة "سبلاش نيوز" الذي تابع بالقول "اظن انه سيتم الترحيب بهما بحرارة. هما صديقان لتوم وكايتي ولديهما منفذ مباشر وفوري الى الحياة في هوليوود. هما مقربان من الاجواء الفنية وبطبيعة الحال سيتمكنان من الدخول في هذه الاوساط بسهولة".
لكن على ديفيد وفيكتوريا بيكهام ان يتحملا في شوارع هوليوود وبيفرلي هيلز ضغوطا متزايدة رغم اعتيادهم على ملاحقة صائدي الصور لهما. فكل خروج لباريس هيلتون وريثة سلسلة الفنادق الشهيرة على سبيل المثال يؤدي الى مواجهة مع المصورين.
ويقول مورغان "اظن ان حياتهما الخاصة ستكون محمية اقل هنا .. القوانين (حماية الحياة الخاصة) اقل صرامة" مقارنة مع اوروبا ، ويضيف ان بيكهام سيكون "هدفا (في لوس انجليس) اكثر مما كان عليه في اسبانيا او بريطانيا" مشيرا الى ان بعض "وكالات الصور في اسبانيا ستشهد تراجعا بنسبة 90% في حين ستزدهر اعمال صائدي الصور في لوس انجليس.

فيلم "الملكة" بين المرشحين لجوائز بافتا البريطانية

لندن ـ رويترز: رشح فيلم "الملكة" للمخرج ستيفين فيرز اليوم الجمعة لنيل جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز بافتا والممثلة هيلين ميرين لجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها الملكة اليزابيث وقت وفاة الأميرة ديانا.
وانضم دانييل كريج بطل أحدث فيلم من سلسلة جيمس بوند "كازينو رويال" الى الممثل ليوناردو دي كابريو بطل فيلم "الراحلون" للحصول على جائزة أفضل ممثل. وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم 11 فبراير.

يناير 11، 2007

قراءة جديدة لابداعات أحسان عبد القدوس


أ ف ب : يختتم المجلس الاعلى للثقافة في مصر اليوم ندوة أدبية بمناسبة الذكرى الـ17 لوفاة الكاتب والاديب والصحفي المصري إحسان عبد القدوس (1929- 1990) بعد أن استمرت فعالياتها لمدة يومين تحت عنوان "إحسان عبد القدوس قراءة جديدة" تناول خلالهما العديد من الأدباء والشعراء والمثقفين والنقاد أعمال الكاتب الراحل بمنظور جديد إلى جانب مناقشة عدد من الابحاث الخاصة بفكره وأدبه.
ويشارك في الندوة الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي والمفكر والكاتب محمود أمين العالم والكاتب والصحفي محمد عبد القدوس والكاتب والناقد لويس جريس حيث يقدم كل منهم شهادته حول جزء من إبداعات أو حياة إحسان عبد القدوس يتم مناقشتها بشكل موسع من خلال الحضور.
كما تضم الندوة عددا من الابحاث منها (ثورة يوليو ما بين إحسان عبد القدوس الصحفي والروائي) وبحث بعنوان (التشكيل الفني لصورة المرأة في كتابات إحسان) ودراستان حول (كيفية تلقي إحسان) و(إحسان بين الفيلم والرواية) ودراسة بعنوان (اختراق المحظور في قصص إحسان القصيرة بين المحتوى الصادم والشكل التقليدي).
وتعقد على هامش الندوة مائدة مستديرة بعنوان (إحسان عبد القدوس في الميزان الابداعي والنقدي) يشارك فيها كتاب ونقاد ومثقفون.
ويعد إحسان عبد القدوس أحد اشهر كتاب الرواية المصرية والعربية في النصف الثاني من القرن العشرين واشتهر برواياته الرومانسية والعاطفية كما يشار إليه باعتباره أحد أهم الكتاب الذين تناولوا مشاعر وأحاسيس المرأة بصدق في أعمالهم حتى أن النقاد كانوا يتعجبون من قدرته كرجل على النفاذ إلى قلوب وعقول النساء وفضح ما يجول بخواطرهن ، وتحولت معظم رواياته إلى أعمال سينمائية.
ومن أشهر روايته (في بيتنا رجل) و(بئر الحرمان) و(الوسادة الخالية) و(الخيط الرفيع) و(أبي فوق الشجرة) و(العذراء والشعر الابيض) و(النظارة السوداء) و(لا أنام) وكلها تحولت إلى أعمال سينمائية ذائعة الصيت.

يناير 09، 2007

صدام يشنق معه (8) أطفال

دبي ـ اف ب: لقى عدة اطفال في انحاء مختلفة من العالم مصرعهم شنقا وهم يحاولون تقليد مشاهد اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين التي نقلتها العديد من الشبكات التلفزيونية في العالم.
وذكرت صحيفة أمس أن فتى في الثانية عشرة من العمر شنق نفسه بواسطة كرسي وسلك معدني علقه بباب منزله في حفر الباطن شمال شرق السعودية.
وكان الرئيس العراقي السابق اعدم شنقا في 30 ديسمبر في ثكنة في بغداد تنفيذا للحكم الذي صدر عليه في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر لادانته بتهمة قتل 148 شيعيا من سكان قرية الدجيل.
وبث تلفزيون "العراقية" الرسمي بعدها شريطا اولا يظهر الدقائق الاخيرة من حياة صدام، غير ان شريطا آخر صور خلسة بواسطة هاتف جوال بث في اليوم التالي على الانترنت ونقلت التلفزيونات في العالم مشاهد من صور عملية الاعدام.
وفي اليمن المجاور، قتل صبيان اخران شنقا ايضا ، إذ افادت الشرطة اليمنية ان فتى في الثالثة عشرة من العمر يدعى صدام حسين الجاكي شنق نفسه الاربعاء بحبل معلق بشجرة امام منزله.
وبعد ثلاثة ايام قتل محمد الرزامي (13 عاما) وهو يقلد اعدام صدام حسين في قرية سياني على مسافة 200 كلم جنوب صنعاء فشنق نفسه امام مجموعة من الاصدقاء بحبل معلق بشجرة فسقط منها وحاول الافلات بدون جدوى.
وفي باكستان في اقليم رحيم يار خان (وسط) قام طفل في التاسعة من العمر بشنق نفسه بمساعدة شقيقته البالغة من العمر عشر سنوات مستخدمين لذلك حبلا معلقا بمروحة في السقف.
واوضح والد الطفل لوكالة فرانس برس ان التلفزيون لم يتوقف عن بث مشاهد الدقائق التي سبقت اعدام صدام حسين وقد ظهر فيها وحول عنقه حبل المشنقة، فشاهدها الاولاد وتشبهوا بها.
وفي الولايات المتحدة قتل فتى في العاشرة من العمر وهو يحاول التشبه بعملية الاعدام بعد ان شاهد شنق صدام حسين وذكرت صحيفة "هيوستن كرونيكل" ان الولد شنق نفسه بحبل علقه بسرير من طبقتين.
وفي الجزائر قتل فتى في الثانية عشرة من العمر شنقا فيما كان يلعب مع رفاقه مستعيدين مشاهد الاعدام.
وفي الجزائر ايضا انتحرت وهرانية في الخامسة والثلاثين من العمر بعد ان "صدمت بمشاهد الشنق" فرمت بنفسها من الطبقة الثالثة.
كما انتحرت فتاة هندية في الخامسة عشرة من العمر شنقا "لتشعر بالالم نفسه" الذي شعر به الرئيس العراقي.

يناير 08، 2007

استياء من بريتني وموقع جمهورها يغلق أبوابه

لوس انجليس ـ (رويترز): اعترفت نجمة موسيقى البوب بريتني سبيرز بأن صورتها تضررت في الأشهر الأخيرة وشكرت جمهورها أمس على مؤازرتها ووعدت بالعودة بشكل "أكبر وأحسن مما كانت على الاطلاق." وقالت سبيرز -التي صعقت جمهورها بخروجها المتكرر في حفلات مع صديقتها الجديدة باريس هيلتون وبالصور الخليعة - لجمهورها في موقعها على الانترنت أنها تعمل في ألبوم غنائي جديد.
وكتبت سبيرز التي صورتها صحف الاثارة على أنها جمحت منذ تقدمها بطلب لتطليقها من زوجها كيفن فيدرلاين في نوفمبر تقول "أتطلع إلى العودة هذا العام بشكل أكبر وأحسن مما كنت على الاطلاق وأن أصل إلى جمهوري بمستوى أكثر من شخصي".
وعبرت سبيرز الفائزة بجائزة جرامي الموسيقية عن قلقها من ان جمهورها المخلص بدأ صبره ينفد من تصرفاتها الغريبة.
وكتبت سبيرز في رسالتها قائلة "لاحظت اليوم أن أحد أكبر مواقع جمهوري (على الانترنت) يغلق أبوابه وأريدكم جميعا أن تعرفوا أنني أفهم كل الأسباب وراء اتخاذ ذلك القرار وأنا حزينة لرؤيته يغلق."إذا كنت مكانكم فإنني لن أسعد أيضا بما أقرأه يوميا... لكن ثقوا بي..لقد أدركت الأمر. أعرف أني لست مثالية ووسائل الإعلام التي تسعى للإثارة تضخم كل حركاتي...").

لماذا انتحر كيفين كارتر.. مصور الموت

هذه الصورة لطفلة سودانية إبان سنوات المجاعة سنة 1988، وهي تزحف من مخيمها نحو مقر توزيع المعونات الغذائية التي تبعد من كوخها (واحد ...