جهاز الكشف عن الكذب ... يكذب في لحظة الحقيقة




كتبت قبل خمسة سنوات في هذه المدونة أن جهاز الكشف عن الكذب الذي يستعان به في البرنامج الأمريكي الشهير (The moment of Truth ) أو لحظة الحقيقة .. لن يستطيع أن يكشف الكذب إذا ما نقل إلينا هنا نحن العرب و المسلمون .. وذلك بسبب كثرة ما نكذب فيما بيننا .. إذ لا تشهد أجسادنا أي تغيرات بيولوجية إذا نوى أحدنا الكذب .. على الرغم من أن (ديننا الحنيف) يحضنا على تحري الصدق .. ولكن للأسف الشاطر في عالمنا هو الذي يجيد الكذب ويضحك على الآخرين.


جهاز الكشف عن الكذب وبرنامج لحظة الحقيقة الذي تحدثت عنهما قبل سنوات فوجئنا أن إحدى القنوات العربية بثت النسخة العربية منه .. وقد شاهدت الحلقة الأولى أو الثانية التي شاركت فيها الفتاة الجزائرية الجريئة جداً .. ولكن بصراحة أعتقد أن الجهاز لم يكتشف الكذب في إحدى إجاباتها.. حينما أجابت بـلا وقالت (لم يحدث أن قلت كلاماً سيئاً في أهل زوجي ووافق الجهاز على إجابتها .. (بالله عليكم شفت امرأة عربية تحب أهل زوجها .. وبدرجة لا تقطع فيهم حتى) .. دي فتاة ملائكية وقد تكون صادقة..

تعليقات

‏قال غير معرف…
اعارضك بشده في موضوع أن المرأه العربيه لا تحب اهل زوجها
إذا كان مجنمعك من هذا النوع فليس من الضروري أن يكون المجتمع العربي مثلكم

وأريد ان اخبرك أن المجتمع الغربي لا توجد علاقه جيده بين أهل الزوج والزوجه بل لاتوجد علاقة جيده بين الزوجة و أهلها

و المجتمع الغربي يكذب وبكثره ايضاً
ربما أكثر من العرب

عجباً لكم لقد اعتدتم ان تروا عيب مجتمعكم لا محاسنه
الاخ / الأخت غير معرف .. ياخي رأيك مقبول مقبول .. بس أنا أعرف وعايشت العديد من المجتمعات العربية .. تقريباً جميعها عشت معها .. وأدري الكثير عنها .. ثانياً أنا قلت احتمال تكون صادقة ولم أكن جاداً في الحكم .. ويجب أن تعرف أن مدونتي خفيفة الظل ... أمل أن أعرف دولتك وممكن اشيد بيها إذا كان ذلك صحيحاً

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين