أبطال السامبا والديوك ونسور قرطاج .. ألقاب منتخبات

هناك العديد من الالقاب الشهيرة التي تطلق على منتخبات كرة القدم الكبيرة في العالم ، ويحتاج المرء أحياناً أن يكون ملماً بها كثقافة عامة بغض النظر أن يكون رياضياً أو متابعا لكرة القدم.
ومعروف أن هذه الألقاب في كثير من الأحيان تطلق من قبل الجماهير ، أوتكون ذات مدلولات معروفة على نطاق محلي ضيق أو عالمي واسع.
فإذا أخذنا المنتخبات ، فنجد مثلاً المنتخب البرازيلي يطلق عليه لقب (أبطال السامبا) ، أومنتخب السيليسياو ، بينما يطلق على منتخب الأرجنتين (أبطال التانجو) ، ومعروف أن السامبا والتانجو رقصتان في البلدين.
ويطلق كذلك على منتخب فرنسا (الديوك ) ، والايطالي منتخب الآزوري ، والانجليزي منتخب (الأسود الثلاثة) ، والألماني (الماكينات أو المانشافت) ، والمنتخب الهولندي (الطاحونة) ، والمنتخب الاسباني (الثور أو الماتادور) ، والمنتخب الاسترالي (السكروز) أو الكنغور.
أما على النطاق العربي والأفريقي ، فالمنتخب السعودي يعرف بـ(الأخضر) ، والمصري (الفراعنة) ، والسوداني (صقور الجديان) ، والتونسي (نسور قرطاج) ، وساحل العاج (الأفيال) ، غانا (النجوم السوداء) .. هذه ربما ابرز المنتخبات في العالم ، وفي المرة المقبلة سنتناول أبرز ألقاب فرق كرة القدم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين