مدونو مصر يوقظون ضمير الأمة بعد حادثة التحرش الجماعي للفتيات

أ ف ب : تسود مصر حالة من الغضب بعد حوادث تحرش جنسي قامت بها أعداد كبيرة من الشباب في شوارع وسط القاهرة مساء أول وثاني أيام عيد الفطر ورأي فيها كتاب ومثقفون دليلا على "خلل يضرب روح الأمة"
وانتقدت اليوم الاثنين الأديبة والناشطة النسائية سحر الموجي بشدة في مقال نشرته صحيفة "المصري اليوم" المستقلة الحكومة المصرية وحملتها مسؤولية ما حدث ، وتساءلت عن أسباب غياب الأمن في يوم العيد.
وكان كاتبو المدونات على الإنترنت، الذين شاهد بعضهم الوقائع بنفسه وقام بتصويرها، أول من كشفها وأطلقوا عليها "أحداث الثلاثاء الأسود".
ويروى مالك مصطفي في مدونته "مالكوم إكس" ما شاهده بنفسه في شارع طلعت حرب بوسط مدينة القاهرة بينما وضع وائل عباس على مدونته "الوعي المصري" شريط فيديو قام بتصويره.
ويقول مالك في مقال بعنوان "السعار الجنسي في وسط البلد" أنه شاهد مساء الثلاثاء الماضي شباناً يهاجمون أي فتيات أو سيدات يسرن بدون مصاحبة رجال وأنهم تحرشوا ببعض المحجبات والمنقبات.
ويتابع أن فتاتين "ترتديان عباءات خليجية ظهرن فأحاط بهم الشباب تماما وقام عدد كبير باحتضان الفتاتين وخلع حجابيهما " بينما كان الفتيات الأخريات يهربن للإحتماء بالمطاعم أو المحلات.
وأثارت هذه الحوادث إهتماما كبيرا وحقق موقع "مالوم إكس" أرقاما قياسية في عدد الزوار إذ بلغ عدد الذين قرأوا تقريره عن هذه الوقائع قرابة 18 ألف شخص ووصلت التعليقات الغاضبة عليها إلى حوالي 700 تعليق.
وإنعكس هذا الاهتمام في الصحف المصرية.
وأكد الكاتب نبيل شرف الدين في الصحيفة نفسها أنه شاهد تلك الأحداث بنفسه وسط المدنية ثاني أيام العيد (الاربعاء) مشيراً إلى أن ما حدث يعني ان هناك خللا يضرب روح هذه الامة .
وقال "مركز الجنوب لحقوق الإنسان" في بيان أن "مجموعة كبيرة من الشباب قامت طوال أيام العيد بالتحرش بالنساء والفتيات في وسط البلد ووصل الأمر إلى حد تجريد بعضهن من الملابس ولم يكن للعدد القليل من رجال الأمن دور يذكر في حماية الفتيات".

تعليقات

‏قال the emperor…
هو اية الي حصل للبلد اية الهيجان دا
=================
الامبراطورية المفقودة
عالم مختلف
www.lost-empire.blogspot.com

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )