الذهب يتدفق في السودان .. هلموا

مشهد الناس في شرق السودان وهم يبحثون عن الذهب يجعل المرء لا يصدق ما يحدث ولكن عندما يتحدث إليك باحثون وحفارون وصاغة عن تهويشاتهم اليومية تدفعك نفسك بأن الذهب يتدفق بالفعل في السودان في كل مكان..


لا حديث لفقراء الريف وأغنياء المدن في كل السودان سوى الذهب الذهب ॥ الونسات والقعدات لا صوت يعلو فيها سوى تهويشات العمر وقصص النجاح وأسعار أجهزة الكشف عن الذهب التي ارتفعت إلى عنان السماء।


قلت لبعض زملائي بعدما عدت من إجازتي في السودان ॥ أنني قررت أن أحزم أمتعتي وأشتري فقط جهاز الكشف عن الذهب وأنهي غربتي وأتوجه إلى الشرق حيث أجراس الذهب الغالي ترن في آذان الباحثين عن الثراء।


فإذا شاهدت شاباً يرتدي السماعات الضخمة التي لم أرها إلا في أذني الفنان الشهير محمود عبدالعزيز فتأكد أن في يده جهازاً للبحث .. فلا صوت يعلو هناك إلا صوت الذهب..

تعليقات

‏قال غير معرف…
بصراحة الأفضل كل المغتربين يتوجهوا إلى السودان
‏قال غير معرف…
السلام عليكم
كيف حالك مع حضرتك خالد مدونة رحيق

ل أضافة المشاركات الشائعه
عليك الدخول الى أضافة أداة
وعند فتح صفحة الأدوات تجد (اداة المشاركات الشائعه ) أضغط عليها وقم بأختياراتك التى تريدها ثم حفظ
أو أضافتى الى أميلك للمتابعه مع حضرتك
abumawada2007@hotmail.com
‏قال مجتبى
هو رزق ساقه الله إلينا،أتمنى أن نقابله بالحمد عسى أن نكون يوما "جنوب إفرييا أخرى"
شكراً الأخ أبومودة على النصيحة، وشكراً زميلي مجتبى على مرورك
‏قال ابراهيم خليل…
المدونة رائعة جدا انها نفحات روحانية ونسائم عطرية ..شدتنى اليها شدا كبيرا ..لذا ادعو والقراء الى زيارة مدونتى (مدونة الشاعر المصرى ابراهيم خليل).. فنحن ايضا فى حاجة الى مراسلين ومراسلات من السودان القطر الشقيق للعمل معنا فى جريدة التل الكبير كوم بأجر مادى كبير فمن يجد قلمة رصين من القراء ايضا الأتصال بالأميل أو ت الجريدة0118373154 ونكون شاكرين والأميل:ibrahimkhalil20102000@yahoo.com . .وتصفحوا الجريدة للتأكوا اننا صادقن والأتصال فورا ..وشكرا جزيلا (ابراهيم خليل).

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين