أجاثا كريستي دفعها اليُتم لتصبح أشهر مؤلفة روايات بوليسية


أعتقد أن لا أحد لا يعرف أجاثا كريستي الكاتبة الإنجليزية وأعظم مؤلفة روايات بوليسية في التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت إلى أكثر من 45 لغة.
أجاثا كرستي التي يحتفل العالم اليوم بذكري ميلادها ولدت في بلدة صغيرة بجنوب إنجلترا في 15 سبتمبر 1890م من أب أمريكي وأم انجليزية، وتوفي والدها وهي صغيرة، وتعلّمت في البيت على يد أمّها التي شجعتها على الكتابة منذ طفولتها، وأرسلتها إلى باريس وهي في السادسة عشرة لتتعلم عزف البيانو والغناء الذي أجادته لدرجة كبيرة إلا أن خجلها وخوفها من الظهور منعها من أن تكمل في هذا المجال.
تطوعت أجاثا خلال الحرب العالمية الأولى للعمل في أحد المستشفيات كممرضة لتساعد في علاج جرحى الحرب، وتزوجت في تلك الفترة طيارا اسمه آرشيبالد كريستي عام 1914م ومنه أخذت لقبها واحتفظت به بالرغم من انفصالها عنه عام 1928م.
وتزوجت مرة أخرى عام 1930 من عالم الآثار الشهير ماكس مالوان الذي اكتشف مقبرة أور الشهيرة في العراق وأمضت معه سنوات كثيرة في العراق وسوريا ومصر.
اقرأ المزيد عن الكاتبة الساحرة أجاثا كريستي على رابط الويكي

تعليقات

أحب رواياتها البوليسيه وأستمتع كثيرا بالغموض فيها ..
جميلة هذه التدوينه
وفقك الله لكل خير
‏قال Jonathan
Hi Zein!

You probably don't remember me, but awhile ago you were an avid visitor to my blog (Life of a Kid Named Jon*) I was just wondering where did you go? I enjoyed your timely visits!

~JON
lifeofakidnamedjon.blogspot.com
hello .. No but but I remember you well .. [I visit you blog and left a comment ... thanks for a visit be in touth with me
أمير الخيال..
شكراً على مرورك .. أعلم أن أجاثا كريستي صنعت الكثير من عقولنا وشخصياتنا .. فكان لابد أن نتعرف عليها

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين