قوالب المدونات وتصاميمها تكتم الأنفاس

بصراحة أصبحت أتضايق بشكل كبير من تصاميم أو بالأحرى قوالب المدونات ، فكلها لا تسر العين ولا ترى فيها أي جمال أو إبداع ، بل تبدو لي مجرد لوحات أو (بانر) ملونة تتوسطها كلمات وأحرف.
أقصد كل التصاميم الجاهزة التي تقدمها المواقع المزودة بالخدمة للمدونين ، ربما كان أفضلها تصاميم أو القوالب الخاصة بجوجل ، أقصد أنها أفضل من بين التصاميم التي ترفع ضغطي.
فيمكن أن نلاحظ العديد من العيوب في قوالب وتصاميم جوجل وورد برس ومكتوب وجيران، فأحياناً ترى أن المادة أو التدوينة محشورة في إطارات ضيقة تبدو كأنها كراسة طالب مسطرة بعناية على جوانبها ، بينما ترى البعض الآخر كأنها لوحة مسطحة بلا حدود تبدو فيها المادة وكأنها منثورة في بحر بلا ساحل لا تفرق بين أين بدأت المادة وأين انتهت وأين حدودها ، ثم لا تفرق بين حدود التدوينة والهوامش الجانبية التي تفصل قوائم المدونات الصديقة أو الكتب المختارة أو أي قوائم ملحقة بالمدونة ، كما أنني أتضايق بشكل دائم من الدومين الطويل.
فهل أتحول إلى مزود آخر للخدمة ؟؟ طبعاً لا .. فليس هناك أفضل من جوجل في هذه الخدمة من حيث قلة المشاكل الفنية في المدونة ، وحتى لو قررت ابحث عن استضافة أخرى لمدونتي ، فلا استطيع أن أتفادي مشاكل السيرفرات المتكررة ، فلماذا لا يطور مزودو خدمة التدوين قوالبها التصميمية، مع السماح بإدخال تعديلات وإعادة تصميم لها (مع أنني لا أدري هل هذا ممكن أم لا).
على كل أتمنى أن يكون هناك حل ..!!

تعليقات

‏قال بثينــــــة
العزيز زين
لم أقرأ لك منذ زمن وتوقعت خبرا عن نهائي الدوري المصري كعادتك في المتابعة
أتمني ألا تكون مدونتي ممن أشرت لهم :)ا
تحياتي
يا هلا أهلاً وسهلاً .. أنا لا زلت أتابع الرياضة والدوري المصري ، ولكني صحيح كنت أكثر نشاطاً في السابق لانني كنت حينها مسؤولاً عن قسم الأخبار الرياضية والآن عن قسم الأدب والثقافة الإفريقية ، على كل أسالك لماذ أغلقت باب مدونتك عنا .. على الرغم من أنها كانت على قائمة مفضلتي منذ أكثر من ثلاث سنوات .. آمل أن نجد طريقاً
‏قال kid
كبر مجموعة متميزة من تيمبلات قوالب المدونات للوصول إلى شكل إحترافى


free blog templates |

أنا أفضل المدونات فى التعامل بها و إنشائها لسهولة التعامل معها و تطويرها ببساطة مع إنهو يوجد أيضاً العديد من القيود للتحكم فيها و لكن أحاول جاهداً أن أصلاً بها بشكل متطور كل فترة

إليكم المدونة تضم العديد و الكثير من التميبلات الرائعة للمدونات
مقسمة بطريقة بسيطة و عرض مبسط
أرجو أتنال

المدونة بها بعض التيمبلات المعربة لأشهر التيمبلات الأجنبية


free blog templates |
‏قال peace
فعلاً هذه المشكلة موجودة مع ان جوجل آخذه في التطور قبل فترة أضافوا قوالب جديدة أجمل من السابقة ,, تحياتي

http://peaceplog-nmc.blogspot.com/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين