من هو أمير الشعراء ؟؟ا

البرنامج الذي تبثه إحدى القنوات الفضائية بعنوان "أمير الشعراء " أو ستار اكاديمي الشعر" .. يبدو أنه استلهم العديد من الشعراء وجذب العديد من المشاهدين العرب الذين يتمنون عودة لغة الضاد أو "الظاد" ، إلى سابق عهدها وأصولها الحقيقية من خلال استلهام نهج إمرؤ القيس ، والمتنبي ، والخنساء .. وغيرهم من فرسان القصيد.
أتابع الحلقة الأسبوعية واشاهد واسمع "العنتريات" ، "ووعيد" لبيد بن عمرو ، و"رومانسيات" أمرؤ القيس ، وخمريات عمرو بن كلثوم ، وحربيات زهير بن ابي سلمى ، وتحريضيات خنساء ، كما تفوح من نفس الشعراء المتنافسين رائحة بغداد تحت "الانفجار، وغزة تحت الحصار ، ودارفور المنتهكة ((سيادتها)) بالجنجويد.
وقبل أن أنام ومع تجاذب خيل النعاس ، اشعر بأن فلسطين قد تحررت، وأن قصيدة شاعر الحب ، قد اوقفت جميع قضايا الطلاق في عالمنا العربي.
لا أحد يستطيع أن يكون اميراً للشعراء لموسم واحد وبقصيدة واحدة وأربعة حكماء ، لأن أحمد شوقي تلقى البيعة من عموم الشعراء ، بعد أن أعاد للشعر رونقه وألقه العربي ، وأصبح فارس عهده ورائده... ومع ذلك ، فأنا استمتع بالشعر وشعراء المسابقة واشيد بالقناة.ا

تعليقات

‏قال Sudan halls
من أجمل البرامج التي تابعتها فهي تحترم عقلية المشاهد وتضيف الكثير للمشاهد
‏قال زين كملاوي
نعم البرنامج جميل وقلت أنه يشد الكثير من الناس بدون شك ، وبالفعل أنه أضاف لي الكثير ، وقد كتبت جزء مما كسبته .. على كل شكراً على الإطلالة المتألقة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين