الفيفا:الإيطالي كانافارو أفضل لاعب في العالم

إختار الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللاعب الايطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد الاسباني افضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2006، في زيوريخ أمس في حفل توزيع جوائزه السنوية.
وقال كانافارو الذي اختير في 27 نوفمبر الماضي افضل لاعب في اوروبا ونال جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة، "بالنسبة إليّ، إنه لشرف كبير لأن هذا الموسم لا يصدق ومليء بالرضا التام."
وأضاف "لقد كانت المنافسة شديدة وهذا ما اخافني. من النادر أن ينجح مدافع بوضع نفسه بين رونالدينيو وزين الدين زيدان، وهذه طريقة جديدة لتهنئة المدربين الذين أشرفوا عليّ في هذه السنة. هذا يشير أيضا إلى الطريقة التي ألعب بها وأني لعبت مباريات كبيرة هذا الموسم مع عدة فرق والآن مع ريال".
وتنافس كانافارو (33 عاما) مع البرازيلي رونالدينييو (برشلونة الاسباني) افضل لاعب عامي 2004 و2005، والفرنسي زين الدين زيدان الذي اعتزل بعد أن قاد منتخب بلاده في مونديال 2006 إلى لقب وصيف البطل.
وقال كانافارو الذي قاد منتخب إيطاليا في المونديال وساهم في إحرازه لقب البطل، "لا أستطيع أن اطلب أكثر من ذلك. أحرزنا كأس العالم وفزت بجائزة الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في العالم. من الصعب بالنسبة إلى مدافع أن يذهب إلى أبعد من ذلك خصوصا في وجود زيدان ورونالدينيو اللذين قدما اشياء رائعة". المصدر الفرنسية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )