عدد 25مطربا و55 حفلا في مهرجان الموسيقى

القاهرة /ا ف ب : تستقبل خمسة مسارح مصرية في القاهرة والاسكندرية على مدار عشرة ايام بدءا من الاربعاء 55 حفلا غنائيا يقيمة 25 مطربا في اطار الدورة الخامسة عشر لمؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية التي تفتتح فعالياتها في دار الأوبرا المصرية.
وصرحت رتيبة الحفني مديرة المؤتمر والمهرجان بأن العرض الافتتاحي للمهرجان سيكرم هذا العام الملحن والمغني والممثل الراحل محمد فوزي (1920 -1966).
والعرض وهو بعنوان "تملي في قلبي" على اسم احدى اغنيات الفنان الراحل يقدم ابرز واهم اعماله والمفاصل الاساسية في حياته وتطوره الفني.
ومن بين المطربين المشاركين في المهرجان من مصر هاني شاكر ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح وخالد سليم إلى جانب مجموعة من أهم الاصوات التي تضمها فرق الأوبرا بينهم مي فاروق وريهام عبد الحكيم وأجفان وأحمد إبراهيم.
ومن لبنان نهاد طربيه ومن فلسطين سلمى ومن سوريا مجد القاسم وصلحي الوادي وإيمان باقي ومن المغرب حياة الإدريسي وجنات والشيخ عبد السلام الحسني وكريمة الصقلي.
في الوقت نفسه تشهد الفترات الصباحية مناقشات وطرح أوراق 110 باحثين يشاركون في أعمال المؤتمر من 16 دولة عربية وثلاث دول أجنبية هي فرنسا وألمانيا وإنكلترا.
ويبحث المؤتمر في عدة محاور ابرزها "اسباب توجه الشباب العربي إلى الألحان المتسغربة وسبل علاجها" و"تدريب الأطفال على استخدام تعدد التصويت" إلى جانب "النظرية الموسيقية العربية في إطار المدرسة المنهجية بعد صفي الدين".
كما سيتم تكريم الموسيقار الراحل رياض السنباطي والباحث والموسيقار الاردني كفاح فاخوري والمؤلفين الموسيقيين ميشيل المصري وامير عبد المجيد وخالد الامير والشعراء سيد حجاب وفاروق سلامة والمؤرخ الموسيقي نبيل شوري والمطربين علي الحجار ومحمد الحلو الى جانب فنان الخط العربي عسران منسى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أغداً ألقاك .. تخلد الراحل الهادي آدم

حكم وأقوال مثيرة للكاتب الأمريكي مارك توين

أبحث عن كاتب اسمه ( يارا )